After Header main

مصير الأموال المستردة

رجاء بابكر( بت حبوبة)

0 58

رجاء بابكر( بت حبوبة)

مصير الأموال المستردة

بعد تصريحات وتصريحات مضادة مابين وزيرة المالية السابقة ومابين لجنة ازالة تمكين نظام الثلاثين من يونيو رشحت في الاعلام في الفترة السابقة حول أيلولة الأموال والشركات والتي استردها لجنة ازالة التمكين من رموز النظام البائد.. وكانت وزراة المالية تردد انها لم تستلم تلك الأموال والأصول!
اخيرا.. أصدر رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك إستناداً على أحكام الوثيقة الدستورية للفترة الانتقالية وتحقيقاً للضبط الإداري والمالي للمال العام وحسن استغلاله وتوظيفه، قراراً اليوم بإنشاء (شركة السودان القابضة لاستلام وإدارة الأموال والأصول المستردة) والتي آلت وتؤول ملكيتها لصالح حكومة السودان ممثلة في وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، بموجب قرارات لجنة تفكيك نظام الثلاثين من يونيو ١٩٨٩م واسترداد الأموال العامة، وتكوين مجلس إدارة لها.
وحدد القرار أن تكون للشركة ميزانية مستقلة من مواردها الذاتية، بحيث يتولى ديوان المراجعة القومي أو من ينوب عنه أو من يفوضه مراجعة حسابات الشركة… اما مجلس إدارتها مكون من عضوية مؤسسات القطاع الاقتصادي والقانوني… إذن شركة السودان القابضة… هي التي سوف تستلم الأموال.. المستردة.. النظام البائد.. لايدري المواطن على وجه الدقة نوع الصراع الخفي مابين ..وزراة المالية ولجنة إزالة التمكين.. وأطراف قد تكون خفية وأسباب قد تكون أيضا خفية جعلت من رئيس الوزراء يصدر هذا القرار…!؟؟؟
والي الان لا يدري المواطن هل قرار رئيس الوزراء بإنشاء الشركة القابضة لاستلام إدارة أموال التمكين المستردة في مصلحته.. ام في مصلحة اطراف أخرى؟؟
لذلك الشفافية مطلوبة.. مثل هذه القرارات.. التي تمس المواطن مباشرة….
وعلى جميع أركان الفترة الانتقالية.. ان يدركوا.. أن المواطن مازال في انتظار قطف ثمار ثورته

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.